هروب شرعي بارز بتنظيم الدولة إلى دمشق



وكالات()-كشف تقرير إعلامي، أمس الثلاثاء، تفاصيل هروب شرعي بارز لتنظيم الدولة في دير الزور؛ إلى محافظة الحسكة، بالتنسيق مع مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية.

ونشر موقع عربي 21 تقريرا عن مصدر قال بأن «القيادي السابق في تنظيم الدولة المدعو بشار حنيش المكنى بأبي معاوية؛ وهو الشرعي السابق لما يعرف بخط الجزيرة، وصل إلى مدينة الحسكة بالتنسيق مع المجلس العسكري والوحدات الكردية قبل أيام»، وبين التقرير أن هذا القيادي «يسعى الآن لتسوية وضعه مع النظام السوري عبر وساطة ضابط قريب له في جيش النظام يسمى حسن الجيجيان».

وحسب المصدر، فقد وصل اللواء المتقاعد «الجيجيان» الذي كان مسؤولا في إدارة الحرب الكيمائية؛ إلى منطقة أم مدفع بريف الحسكة لتسوية وضع قريبه «حنيش»، مشيرا إلى أن الأخير كان وراء إعدام العشرات من أبناء مدينة الزور، بتهم الردة والتعامل مع المعارضة.

ونقل الموقع عن مصدر محلي آخر تأكيدا بأن وصول اللواء المتقاعد الجيجيان إلى ريف الحسكة الأحد، قادما من دمشق عبر مطار القامشلي، بهدف اصطحاب حنيش معه إلى دمشق، ورجح أن يكون انضمام حنيش إلى التنظيم بتواطؤ مع النظام، ولم يستبعد تجنيد النظام له لاختراق التنظيم.




المصدر