3 تفجيرات انتحارية في دمشق تسفر عن قتلى وجرحى



السورية نت - شادي السيد

هز تفجيران مبنى قيادة الشرطة التابعة لنظام الأسد اليوم، في دمشق فيما وقع تفجير ثالث بالقرب من المبنى، ماتسبب بسقوط قتلى وجرحى معظمهم عناصر من قوات النظام.

ونقلت وكالة "سانا" التابعة للنظام، و شبكات إخبارية موالية،  أن 3 انتحاريين فجروا أنفسهم بأحزمة ناسفة ظهر اليوم في شارع خالد بن الوليد بمدينة دمشق.

وقالت صفحة "دمشق الآن" الموالية للنظام إن "اثنين من قوات النظام قتلوا بينهم عنصر صف ضابط وأصيب 4 آخرون" فيما تحدثت الصفحة عن إصابة طفلين بالتفجيرين.

وبحسب تلك المصادر "فإن انتحاريين اثنين حاولا اقتحام مبنى قيادة الشرطة في شارع خالد بن الوليد بدمشق فقامت عناصر من الشرطة بالاشتباك معهما، وانتهى بتفجير الانتحاريين نفسيهما أمام مدخل مبنى قيادة الشرطة" مشيرين إلى أن انتحاري ثالث قام بتفجير نفسه بعد محاصرته من قبل عناصر الشرطة على مدخل سوق البالة بمحيط شارع خالد بن الوليد ما اضطره لتفجير نفسه".

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" التفجيرات، حيث أكدت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم في بيان أن "هجومًا انغماسيًا لمقاتلي التنظيم استهدف مبنى قيادة الشرطة وسط دمشق".

وتأتي هذه التفجيرات بعد أسبوع من انفجار مماثل في مبنى لقيادة شرطة الميدان بدمشق، قتل على إثره 15 من قوات النظام ومدنيين.
 

اقرأ أيضا: تقرير يكشف الأسرار.. هكذا رتَّب نظام الأسد صفقات شراء القمح من "تنظيم الدولة" بدير الزور​




المصدر