إطلاق اسم ضابط تركي على مدرسة في مدينة الباب بحلب (فيديو)



سمارت - حلب

أطلق المكتب التعليمي في مدينة الباب شرق مدينة حلب شمالي سوريا، اسم الضابط التركي "بولانت آل بيرق" على مدرسة للمرحلة الابتدائية افتتحها الخميس، بحضور وفد تركي رسمي .

وكان قائد الفرقة في القوات الخاصة التابعة للجيش التركي الرائد "بولانت آل بيرق" قتل في إحدى المعاركضد تنظيم "الدولة الاسلامية" في المدينة.

وتضمن الحفل الذي حضره مساعد والي مدينة عينتاب التركية "شانول أسمر" وعدد من ضباط الجيش التركي كلمتين لمدير التربية في مدينة الباب(35كم شرق مدينة حلب) ونائب الوالي ، كما تخلل الحفل فقرات مسرحية وغنائية للأطفال.

وقال مدير المدرسة عبد اللطيف العيسى في تصريح إلى "سمارت" إن المدرسة تضررت بسبب المعارك ضد تنظيم "الدولة" ورممت من قبل المجلس المحلي للمدينة وبالتعاون مع تركيا.

وبدوره أوضح نقيب المعلمين في المدينة زكريا عثمان أن الاسم اطلق على المدرسة "عرفان لتضحيات الشعب التركي والرائد آل بيرق"، وعرض خلال الحفل مسرحية تلخص معاناة الشعب السوري ومراحل الثورة السورية.

وسبق أن أدخلت مديرية التربية والتعليم في مدينة الباب، مادة اللغة التركية إلى جانب اللغة الإنكليزية، ضمن المنهاج التدريسي لكافة المراحل التعليمية.

وكانت مديرية التربية في مدينة الباب بدأت العام الدراسي الحالي بـ 11 مدرسة وأكثر من 16 ألف طالب في المدينة، كما قال مدير مدرسة في بلدة الراعي (60 كم شمال شرق مدينة حلب)، إن 35 مدرسة تتبع بشكل مباشر لمديرية تربية ولاية كلس التركية، فيما نفت "مديرية التربية الحرة" بحلب ذلك.




المصدر
عبد الله الدرويش