إفشال محاولة تقدم لـ"قسد" شمال حلب وإصابة مراسل "سمارت" خلال التغطية (فيديو)



سمارت-حلب

أفشلت فصائل في "كتلة الشامية" ليل الأربعاء-الخميس، محاولة تقدم لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في منطقة أعزاز(48 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، كما أصيب مراسل وكالة "سمارت" خلال تغطية الاشتباكات.

​وقال القائد العسكري للواء "عاصفة الشمال" المنضوي في "الكتلة"، يلقب نفسه "أبو محمد"، إن عددا من عناصر "قسد" قتلوا وجرحوا خلال المواجهات التي استمرت ثلاث ساعات قرب قرية معرين (4 كم شمال مدينة أعزاز).

وجرح خلال تغطية الاشتباكات مراسل "سمارت" عبدالله أبو يوسف، ومراسل قناة "الجسر" الفضائية قحطان المصطفى، بشظايا قذائف مدفعية أطلقتها "قسد".

​وأعلنت "حركة أحرار الشام الإسلامية" شمال حلب قبل ساعات من العملية، انضمامها إلى "كتلة الشامية" التي تضم أيضا فصائل عدة أبرزها "الجبهة الشامية" و "الفرقة الشمالية" و "تجمع فاستقم كما أمرت".

​وتعزز كل من "قسد" وفصائل الجيش السوري الحر تجهيزاتها العسكرية شمال حلب، من خلال تكثيف الأولى للمعسكرات التدريبية الهادفة لتخريج عناصر يحمون مناطق سيطرتها بالمنطقة وأبرزها مدينتي عفرين وتل رفعت ومحيطها، فيما يعلن "الحر" عن جاهزيته لبدء عملية عسكرية مع حليفه الجيش التركي ضد "قسد" بالمنطقة.




المصدر
محمد الحاج