بالفيديو… ماذا أهدى صحفي روسي (زهر الدين) وبماذا وصفه؟




صفوان أحمد: المصدر

نشرت مصادر إعلامٍ مواليةٍ يوم الأربعاء 11 تشرين الأول/أكتوبر، تسجيلاً مصوراً جمع بين عدد من قادة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، بالإضافة إلى صحيفي روسي غطى عمليات النظام في دير الزور.

وأفاد موقع “شام تايم” الذي نشر التسجيل المصور، بأن التسجيل يُظهر “كيفية التعارف على عدة قادة وأبطال أداروا العمليات في دير الزور ومع الصحفي أوليغ الذي يتعانق مع عصام زهر الدين بحرارة، بل لا يكتفيان بذلك ليتبادلا هدايا عربون شجاعة وفخر وإباء”، على حد تعبيره.

وقال العميد في الحرس الجمهوري وقائد قوات النظام في دير الزور “عصام زهر الدين”، في التسجيل المصور بعد عناقه الطويل ومصافحته للصحفي الروسي “أوليغ بلوخين “، إن أوليغ “اجا لعندي بفترة الحصار “.

ومن جهته، قال الصحفي الروسي إن “هديتي للبطل الأول في سوريا عصام زهر الدين هي علم كان في كل أنحاء سوريا، علم مدينتي الأم، وقد رُفع في مدينة تدمر مرتين”.

وبعدها أوعز “زهر الدين” لأحد عناصره “جبلي علم الجمهورية العربية السورية فورا”، وقال “خلال فترة التغطية الصحفية التي كان يقوم بها الصحفي أوليغ في دير الزور، قام بدور المدرب لعناصر الحرس الجمهوري، وهو يتصف بأخلاق عالية جدا، لذلك أسميته علي”، ليصحح له الصحفي الروسي ويقول له “سلمان”، وليس علي.

وكانت قد أعلنت قوات النظام يوم الثلاثاء 5 أيلول/سبتمبر الجاري عن فكّها الحصار الذي يفرضه تنظيم “داعش” على مدينة دير الزور، بعد التقاء عناصر قوات النظام المتقدمين من الجهة الغربية مع عناصر حامية الفوج 137.

وعقب فك الحصار عن المدينة، وجّه قائد قوات النظام في دير الزور، العميد “زهر الدين” إلى السوريين الذين غادروا البلاد، تهديداً صريحاً وواضحاً بمحاسبتهم حال عودتهم إلى سوريا حتى لو سمحت لهم حكومة النظام بذلك.

وقال في لقاء له على القناة الإخبارية الرسمية التابعة للنظام مخاطباً من أسماهم الهاربين من “الوطن”، “أرجوك لا تعد، لأن إذا الدولة سامحتك، نحن عهدا لن نسامحك”.

وأضاف قائلاً “نصيحة من هالذقن لا حدا يرجع منكن”، وسط موجة من ضحكات الجنود والضباط المحيطين أمام عدسة الإعلام الرسمي.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=E747A36mS5k?feature=oembed&w=500&h=281]




المصدر