تحرير الشام تبين حكم قتال تركيا والقتال معها



إدلب()-نشر «أبو الفتح الفرغلي» عضو المجلس الشرعي العام وعضو لجنة الإفتاء بهيئة تحرير الشام، مساء أمس الأربعاء، فتوى تبين «حكم القتال ضد تركيا وحكم القتال معهم في احتلال إدلب».

وأشار الفرغلي في مطلع الفتوى بأن «الثورة التي قام بها الشعب السوري الأبي بمشاركة العديد من المجاهدين، والجهاد الذي بُذلت فيه دماء، والتضحيات التي بذلها الشعب السوري، لا شك أن كل هذا لم يُبذل ليتم استبدال نظام الأسد الظالم الغاشم بنظام محتل».

وشدد على أن «التصدي لهذا الاحتلال الجديد -إن حدث-واجب متعين أيْاً كان القائم عليه والمشارِك فيه وأنّ دفع صيال أيّ عدوّ غازٍ ومن يستعين بهم من بني جلدتنا واجب عيني لا جدال فيه ولا يسع أحد التأخر عنه».

وأردف بأن «من يشترك من الفصائل أو العناصر معه في قتال المسلمين، فقد صار حكمه حكمهم وصار قتاله واجباً مثلهم وهذا ما لا يختلف فيه العلماء المحققون»

ونوه إلى أن «لأمراء المجاهدين أن يسمحوا» بنقاط رباط للجيش التركي، «على مناطق الفصائل الملحدة بقوة محدودة، لا تتحكم بحال ولا تستطيع التحكم فيها»، مشيرا إلى أن ذلك «بسبب حالة الضرورة التي يمر بها المجاهدون وتكالب الأعداء عليهم من مشارق الأرض ومغاربها»




المصدر