(تحرير الشام) تستعيد قريتين شرق حماة




رشا دالاتي: المصدر

أعلنت هيئة تحرير الشام اليوم الأربعاء (11 تشرين الأول/أكتوبر)، استعادتها السيطرة على قريتين في ريف حماة الشرقي، كان قد سيطر عليهما تنظيم “داعش” قبل أيام.

ونقلت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام، عن “أبو الزبير الشامي” قائد غرفة عمليات ريف حماة الشرقي في الهيئة، قوله إن عناصر الهيئة تمكنوا من استعادة السيطرة على قرية أم ميال وقرية الطليحان وتلتها الاستراتيجية في ريف حماة الشرقي، كما بسطوا سيطرتهم على التلال المحيطة بها، بعد دحر عناصر “داعش” من تلك المناطق.

وأضاف “أبو الزبير”: “تكبد داعش في معارك اليوم أكثر من 46 قتيلاً على سائر المحاور، وما زالت المعارك مستمرة في ريف حماة حتى دحر آخر عنصر”.

وفيما يخص هجوم التنظيم، قال الشامي: “تسللت اليوم مجموعة من تنظيم داعش إلى قرية بيوض متخفية وسط قوافل النازحين الذين هربوا من جحيم التنظيم، ولكن تمكن المجاهدون من دحرهم من القرية بعد إيقاع مقتلة كبيرة فيهم حيث تجاوز عدد القتلى 18 قتيلاً بخلاف ضعف هذا العدد من الجرحى”.

وكان تنظيم “داعش” قد سيطر على عدة قرى في ريف حماة الشرقي يوم الأحد الماضي، واتهمت الهيئة النظام بتسهيل مروره لعدة كيلومترات في عمق مناطق سيطرته، مستغلاً قلة عدد عناصر الهيئة في تلك القرى لانشغالهم بالمعارك مع النظام في ريف إدلب الجنوبي.




المصدر