الاتفاق على تشكيل قيادةٍ عسكريةٍ مشتركةٍ للجنوب السوري




أغيد الرفاعي: المصدر

عقدت مجموعة من الفعاليات الثورية في محافظة درعا، اجتماعاً موسعاً يوم الخميس 12 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، للتباحث في عددٍ من القضايا العالقة في المحافظة، وعلى رأسها معبر (نصيب) الحدودي، وشارك في الاجتماع معظم كتائب الثوار في درعا.

وانتهى الاجتماع ببيان صادر عن الفعاليات العاملة في محافظة درعا، ألقاه الدكتور (منصور الناصر)، جاء فيه إن الفعاليات المدنية والثورية في الجنوب السوري اتفقت على أن الثورة في الجنوب هي جزء لا يتجزأ من الثورة السورية ومبادئها وثوابتها.

وأشار البيان إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة عسكرية مهمتها التحضير لتشكيل قيادة عسكرية مشتركة للجنوب السوري، وتشكيل لجنة مؤلفة من (هيئة الإصلاح والهيئة الإسلامية الموحدة ونقابة المحامين وكتائب الثوار) للعمل والتواصل مع محكمة (دار العدل) لإعادة هيكليتها.

وأضاف أن المجتمعون يرفضون أي صيغة لفتح معبر نصيب مالم تحقق أهداف الثورة وثوابتها، وأن القرار العسكري تقرره الفصائل الثورية العاملة على الأرض.

وقال الناشط أحمد المقداد لـ (المصدر)، إن الاجتماع الذي عُقد اليوم شاركت فيه أغلب كتائب الثوار في درعا بالإضافة لممثلين عن (مجلس محافظة درعا ومحكمة دار العدل)، كما كان هناك مشاركة من المؤسسات الإعلامية العاملة في درعا والناشطين.

وأضاف أن الاجتماع ستتبعه مجموعة من الخطوات التنفيذية لتحويل ما تم الاتفاق عليه لمخرجات يتم العمل بها في المرحلة المقبلة.

وأشار المقداد إلى أن قوات النظام استهدفت مدينة (بصرى الشام) بالمدفعية الثقيلة بالتزامن مع عقد الاجتماع، وذلك في خرق هو الأول من نوعه منذ أسابيع في المدينة لهدنة 9 تموز/يوليو الماضي.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=sOGKYyKjpeQ?feature=oembed&w=500&h=281]

.




المصدر