"الزنكي": انتشار الجيش التركي في نقطتي مراقبة بحلب وإدلب (فيديو)



تحديث بتاريخ 2017/10/13 19:51:46بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - حلب

أكدت "حركة نور الدين الزنكي" انتشار الجيش التركي في تلة عند الحدود شمال إدلب، وجبل سمعان غرب حلب، في إطار تنفيذ أولى خطوات نشر نقاط مراقبة اتفاق "تخفيف التصعيد" حسب اتفاق "الاستانة6".

وقال الناطق باسم الحركة النقيب عبد السلام عبد الرزاق في تصريح لـ"سمارت" الجمعة، إن الأرتال التي تمركزت في جبل سمعان بحلب، مؤلفة من خمسين مدرعة وآلية إضافة إلى جنود ومعدات هندسية، (دون ذكر أعدادها في إدلب).

وأوضح "عبد الرزاق"، أن الجبل الواقع تحت سيطرة "هيئة تحرير الشام" يعد نقطة استراتيجية، تطل على كامل مدن حلب وإدلب وعفرين.

وأضاف "عبد الرزاق"، أن الجبل يطل أيضا على ريفي إدلب الشمالي وحلب الجنوبي، وخطوط التماس بين الفصائل العسكرية وقوات النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية".

وأشار "عبد الرزاق"، أن انتشار القوات التركية سيكون على سبع مراحل نفذت المرحلة الأولى منها فقط.

ولفت أن التلة التي تمركزت عليه القوات التركية شمال إدلب، مجاورة لقرية دير بلوط في عفرين بحلب، الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"، وتقع بجوار الجدار العازل التركي الذي يحوي مخفرا لحرس الحدود.

وكانت آليات عسكرية تركية دخلت أمس الجمعة، إلى الأراضي السورية من جهة قرية كفرلوسين (30كم شمال مدينة إدلب) على الحدود بين البلدين.

كذلك أكد الجيش التركي في وقت سابق الجمعة ، أنهم بدأوا بتشكيل نقاط مراقبة في محافظة، حسب اتفاق "الأستانة 6"، لضمان وقف إطلاق النار في المنطقة.

واختتمت "محادثات الأستانة 6" ، بتوافق الأطراف المشاركة علىتضمين إدلب، في مناطق "تخفيف التصعيد"، ونشر ما أسمته "قوات مكافحة التصعيد" فيها.




المصدر
إيمان حسن