اللواء محمد فارس للأسد: كفاك خيانة وإجرام



وكالات()-هاجم اللواء المنشق عن النظام السوري محمد فارس، رئيس النظام السوري بشار الأسد، أمس الخميس، متهما إياه بالخيانة وقتل المدنيين.

وأشار للواء المعارض للنظام السوري إلى أن «كثير من المعارضين يتساءلون هل سيبقى بشار أم سيرحل، وأنا أقول يجب أن نسأل كيف يمكن أن نحاكم ونعدم بشار الأسد، لأنه قتل المدنيين وخان بلده وأدخل المحتل عليها»، ووجه رسالة للأسد قال فيها «أقول له كفاك خيانة وكفاك إجراما وكفاك قتلا للأبرياء وخاصة الأطفال والمعتقلين والنساء والشيوخ».

وأردف اللواء في حديث لصحيفة يني شفق التركية، بأن «أبرز محطات القهر في حياته هي قهر الشعب السوري في كافة المجالات في العلمية والصحية والأمنية من قبل النظام السوري»، ونوه إلى أن القهر الذي تعرض له من قبل النظام «هي الإقصاء وعدم مساعدته في نشر العلم الفضائي وإبراز علوم الفضاء، وأشار إلى أنه كان شاهدا على قمع بشار الأسد».

واللواء محمد أحمد فارس هو رائد فضاء سوري من مواليد حلب في 26 مايو 1951. يعد محمد فارس أول رائد فضاء سوري صعد للفضاء ضمن برنامج الفضاء السوفييتي في مركبة الفضاء «سويوز أم3» إلى المحطة الفضائية الروسية «مير» في 22 تموز (يوليو) 1987، مع رائدي فضاء روسيين، وانشق مع بداية الثورة السورية.




المصدر