جواد أبو حطب يحدد موعد عمل باب السلامة بالأنظمة الجديدة



()-أكد رئيس الحكومة السورية المؤقتة، التابعة للمعارضة، جواد أبو حطب، أمس الخميس، أن معبر باب السلامة يحتاج لثلاث أشهر للعمل وفق الأنظمة الجديدة.

وأوضح أبو حطب في لقاء مع الهيئة السياسية للائتلاف الوطني المعارض، أن «معبر باب السلامة يحتاج لنحو ثلاثة أشهر لبدء العمل وفق أنظمة جديدة، وذلك بعد إنهاء عمليات الإصلاح والتجهيز»، وذلك بعد أن استلمته الحكومة من الجبهة الشامية.

وأضاف أبو حطب أن هناك جهوداً كبيرة يبذلها الوزراء وطواقم الحكومة لتحسين واقع الخدمات في المناطق المحررة، وعلى الأخص في مجالي التعليم والصحة.

بدوره أكد رئيس الائتلاف الوطني رياض سيف على ضرورة إكمال مسيرة الحكومة بتقديم الخدمات للسوريين في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، معتبراً أن تسلم الحكومة المؤقتة إدارة معبر باب السلامة «خطوة هامة على طريق الارتقاء في مستوى أداء الحكومة».

وقال سيف خلال الاجتماع إن الحكومة المؤقتة تواجه تحديات كبيرة في ضبط الفوضى وإعادة إعمار البنى التحتية التي دمرها كيان الأسد وحلفاؤه خلال عملياتهم العسكرية العدوانية.

جدير بالذكر أن الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري عقدت اجتماعاً موسعاً الخميس في مدينة غازي عينتاب مع الحكومة السورية المؤقتة، بحضور رئيس الائتلاف الوطني رياض سيف ورئيس الحكومة جواد أبو حطب.




المصدر