مظاهرات في حلب ترحب بالتدخل التركي وتندد باقتتال فصائل "الحر"



سمارت - حلب

تظاهر المئات في محافظة حلب شمالي سوريا، مرحبين بالتدخل التركي، وندووا باقتتال فصائل الجيش السوري الحر وبمجازر دير الزور.

وتظاهر نحو 500 شخص في بلدة خان العسل (9 كم غرب حلب)، رحّبت بالتدخل التركي، وطالبت بإسقاط النظام السوري، وأكدت على استمرار الثورة السورية.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها، "وجود الأشقاء الأتراك بيننا ضمان لحمايتنا من قصف طائرات الإجرام الروسي"، " لانريد موصل في إدلب والريف الغربي".

وكانت "حركة نور الدين الزنكي" أكدت في وقت سابق الجمعة، انتشار الجيش التركي تلة شمال إدلب، وجبل سمعان غرب حلب، في إطار تنفيذ أولى خطوات نشر نقاط مراقبة اتفاق "تخفيف التصعيد" حسب اتفاق "الاستانة6".

وفي مدينة جرابلس (125 كم شمال حلب)، تظاهر نحو مئة شخص تحت عنوان "لا للاقتتال بين أخوة العرب"، نددوا فيها بالاقتتال الحاصل بين فصائل الجيش الحر، وبالمجازر التي تركتبها قوات النظام السوري وروسيا في دير الزور.

كذلك خرج عدد من المتظاهرين في مدينة الباب (38 كم شرق حلب)، هتفوا ضد الاقتتال بين فصائل الجيش الحر، بعد ظهور توتر بين "الجبهة الشامية" و"فرقة السلطان مراد" قرب مدينة اعزاز.

وشهد ريف حلب الشمالي في فترات متراوحة اقتتالا بين فصائل "الحر" فيما بينها، وبين بعضها وبين حركة "أحرار الشام الإسلامية" من جهة أخرى، أسفر عن سيطرة بعضها على مقرات الآخرى، ليحل "بالتفاهم" لاحقا.




المصدر
إيمان حسن