أبو العبد أشداء: ردعنا أحرار الشام لأسباب منها سماحهم بالتدخل التركي



()-أشار القيادي بهيئة تحرير الشام «أبو العبد أشداء»، أمس الجمعة، إلى أن «ردع» الهيئة على حركة أحرار الشام الإسلامية مؤخرا يعود لعدة أسباب منها سماحهم بالتدخل التركي.

وأوضح القيادي في تدوينة له بحسابه على برنامج «تلغرام» في معرض رده على «المغرضين» يقولون «أنتم قاتلتم الأحرار لأجل التدخل التركي، والآن هيئة تحرير الشام أدخلتها، أحلال عليكم حرام على غيركم؟»، وأردف بأن الحقيقة: «نحن لم نردع الأحرار لسبب واحد؛ بل لأسباب كثيرة منها سماحهم للتدخل التركي ومنها كذلك بغيهم علينا وهجموهم على الدانا وسرمدا وسلقين».

وأضاف بأن «تعاطي الأحرار مع التدخل التركي هو تعاطي التابع الذليل وقد قال كبيرهم إنه لم يعتمد القانون العربي الموحد ليطبق بل لإيجاد مبرر قانوني للمحاكم عند دخول الأتراك وأعلنوا أنهم إن دخل الأتراك فلن يعترضوا لهم بشيء بل وكان بعضهم (ولا زال) ينسق مع الأتراك ويحرضهم على قتال الهيئة»

ونوه إلى أن «دخول الأتراك بهذه الطريقة يعني تكرار نموذج جرابلس التي فيها محاكم تحكم بقانون بشار وإيقاف القتال ضد بشار وتسلط المجرمين والمفسدين».

وشدد على أن «هيئة تحرير الشام دافعت عن دماء الشهداء فعرقلت المخطط شهورا عديدة ثم لم تعط الدنية ولم تقبل بدور الأجير والعميل لتركيا وقدرت الضرورة بقدرها فكان دخولهم جزئيا تحت إشراف المجاهدين لا كليا يحتل البلاد».




المصدر