إعلام النظام يعلن السيطرة على مدينة الميادين بريف دير الزور



السورية نت - شادي السيد

أعلنت وسائل إعلامية تابعة لنظام الأسد اليوم عن تمكن الأخير من فرض سيطرته على مدينة الميادين، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" سقط فيها عشرات القتلى بين الطرفين.

وقالت وكالة "سانا" التابعة للنظام، إن "قوات النظام بالتعاون مع القوات الرديفة فرضت سيطرتها بالكامل على مدينة الميادين جنوب شرق دير الزور".

من جهته أشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان" وشبكات إعلامية، أن قوات النظام حققت تقدم كبير في مدينة الميادين على حساب "تنظيم الدولة" دون تأكيد عن سيطرة النظام عليها بالكامل.

وقال "المرصد" إن "معارك تدور بين النظام و تنظيم الدولة على محاور في الضفاف الشرقية لنهر الفرات المقابلة لمدينة دير الزور، في محاولة من قوات النظام إطباق الحصار على التنظيم داخل أحياء مدينة دير الزور".

وأضاف "المرصد" أن "النظام تمكن من تحقيق تقدم جديد و إغلاق الممر الواصل بين ريفي دير الزور الشرقي والشمالي الغربي عند الضفاف الشرقية للنهر، والذي يمر بين مناطق سيطرة النظام ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، وتترافق الاشتباكات العنيفة مع قصف مكثف من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباك و تمركزات التنظيم، ومعلومات عن خسائر بشرية مؤكدة في صفوفهما".

وكانت قوات النظام والميليشيات الموالية له، تمكنت من فرض حصارها على مدينة الميادين، عبر قطع كافة الطرق البرية الواصلة إلى شمال غرب وشرق وجنوب شرق المدينة، والتي تصل بين منطقة البوكمال وريف الميادين الشرقي، وبين ريفها الشمالي الغربي، بالإضافة لسد قوات النظام للطرق الموصلة إلى البادية الغربية.

اقرأ أيضا: أمريكا ستقبل باستسلام عناصر "تنظيم الدولة".. و"وحدات الحماية": إعلان تحرير الرقة سيكون اليوم أو غداً


المصدر