"البنيان المرصوص" تتوعد بالرد على خروقات النظام في درعا



سمارت - درعا

توعدت "غرفة عمليات البنيان المرصوص" السبت، بالرد على أي خرق من قبل قوات النظام السوري، محذرة الأهالي من التجمع في الشوارع، حرصا على سلامتهم.

وقالت غرفة العمليات في بيان لها أنها سترد على أي انتهاك من قبل ما سمتها "ميليشيا الأسد متعددة الجنسيات"، طالبة من الأهالي عدم التجمع والتخفيف من الحركة قدر الإمكان، وأخذ الحيطة والحذر.

وقال الناطق باسم "غرفة عمليات البنيان المرصوص" الذي يلقب بـ "أبو شيماء"، إن سبب إصدار البيان هو استمرار قصف قوات النظام وازدياد وتيرته في الأيام الأخيرة، والذي طال المدنيين العائدين إلى منازلهم بعد معركة "الموت ولا المذلة"، لافتا أن العمل بالبيان سيستمر "حتى ردع قوات النظام".

وأضاف "أبو شيماء" أن القصف أسفر عن مقتل عدد من المدنيين بينهم طفل، وعن جرح عدد آخر بينهم طفلة ما تزال في حالة حرجة، لافتا أنهم ردوا سابقا على قصف النظام عبر استهداف مواقعه في المربع الأمني بدرعا، مضيفا أنهم أصابوا هذه الأهداف بدقة.

وأصيب ستة مدنيين بينهم طفلان، في وقت سابق اليوم، بقصف مدفعي لقوات النظام على أحياء درعا البلد من مواقعها في حي سجنة، وفق ما أكد لـ "سمارت" الإعلامي مشفى درعا البلد، جبر المسالمة.

وتستمر قوات النظام بخرق اتفاق "تخفيف التصعيد"منذ بدء سريانه جنوبي سوريا، مطلع شهر تموز الماضي، حيث أحصى "مكتب توثيق الخروقات في جنوب سوريا" خلال هذه الفترة، 136 خرقا إثر قصف بمختلف أنواع الأسلحة.




المصدر
عبيدة النبواني