النظام يشن حملة اعتقالات في دمشق



سمارت - دمشق

شنت قوات النظام السوري السبت، حملة اعتقالات في العاصمة دمشق بحجة وجود "خلايا نائمة" بالإضافة للرافضين الالتحاق بالتجنيد الإجباري.

وقالت مصادر محلية إن دوريات مشتركة وحواجز "طيارة" تابعة لأفرع "الأمن الجنائي، 215 (سرية الماهمة والإعتقال بالمخابرات العسكرية)، فلسطين" بالإضافة للدفاع الوطني، حيث اعتقلت أربعة أشخاص من كراج العباسيين وحي مساكن برزة، لتجنيدهم إجباريا.

وأشارت المصادر أن قوات النظام اعتقلت الجمعة أكثر من عشر أشخاص في أحياء دمشق القديمة ومحيطها وشارع خالد بن الوليد، بحجة أنهم "خلايا نائمة".

ونقلت المصادر عن رواية "الشبيحة" (ميليشيا الدفاع الوطني) أن من بين المنازل التي داهمتها الدوريات "منزل لأحد منفذي الهجوم على مركز قيادة الشرطة"، لافتين أن حصيلة الإعتقالات بسبب التجنيد الإجباري بلغ منذ بداية الشهر قرابة 70 حالة.

وكان شخص قتل وأصيب ستة آخرون يوم الأربعاء الماضي، بانفجارات استهدفت مقر قيادة الشرطة التابعة للنظام، فيما أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عنها، سبقها يوم 2 تشرين الأول الجاري، ثلاثة انفجارات متصلة في حي الميدان تسببت بمقتل سبعة أشخاص وجرح العشرات.

وتداهمقوات النظام المنازل في غالبية أحياء دمشق بالإضافة لنشر حواجزها في شوارع العاصمة، للبحث عن الرافضين الالتحاق بالخدمة الإجبارية والمطلوبين لأسباب سياسية أو التعبير عن رأيهم على مواقع التواصل الإجتماعي.




المصدر
محمد علاء