(تحرير الشام) تستعيد (الرهجان) شرق حماة




رشا دالاتي: المصدر

أعلنت هيئة تحرير الشام مساء اليوم الجمعة (13 تشرين الأول/أكتوبر)، استعادتها السيطرة على قرية الرهجان في ريف حماة الشرقي، بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

ونقلت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام عن قائد غرفة عمليات ريف حماة الشرقي في الهيئة إعلانه السيطرة على قرية الرهجان بشكل كامل، بعد طرد تنظيم “داعش” منها، مشيراً لوقوع أكثر من 15 قتيلاً في صفوف التنظيم خلال الاشتباكات.

وقال ناشطون إن هيئة تحرير الشام أسرت 6 عناصر من تنظيم “داعش” خلال الاشتباكات التي دارت في قرية الرهجان، ودمرت مدفع من عيار 23 للتنظيم. في حين أقدم عناصر التنظيم على حرق آلياتهم قبيل انسحابهم من القرية.

وكان تنظيم “داعش” قد أعلن يوم الإثنين 9 تشرين الأول/أكتوبر الجاري سيطرته على 13 قريةً في ريف حماة الشرقي، ضمن معركة أطلق عليها “غزوة أي محمد العدناني”، مؤكداً أسر 4 عناصر من الهيئة وقتل آخر، وبعدها شنّت هيئة تحرير الشام هجوماً معاكساً استطاعت من خلاله استعادة السيطرة على معظم القرى التي خسرتها.

وأكد مصدر عسكري في الهيئة أمس “مقتل اثنين من داعش أثناء تمشيط مزارع البعير في قرية بيوض بريف حماة الشرقي، واغتنام سيارة مع قاعدة متس عليها ثلاث صواريخ”، بحسب “إباء”.




المصدر