قوات النظام تتقدم داخل مدينة الميادين بدير الزور



سمارت - تركيا

تقدمت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها داخل مدينة الميادين (45كم شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا، عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ"سمارت" أن قوات النظام وصلت إلى دوار "البلعوم" في المدينة وسيطرت على سوق الغنم، كما تقدمت في بلدة الطيبة وقطعت الطريق الواصل إلى نهر الفرات.

ولفت الناشطون أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في الأحياء الواقعة بين دواري "البلعوم" و"النادي" وصولا إلى بادية المدينة، إضافة إلى اشتباكات في حيي الرشادة وابن أسود.

وأضاف الناشطون أن القصف على المدينة ما زال مستمرا لكن بوتيرة أخف، حيث تتعرض الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم بنحو ثلاث غارات في الساعة، إضافة إلى قصف جوي بالبراميل متفجرة وحاويات القنابل العنقودية.

وسبق أن سيطرت قوات النظام يوم 11 تشرين الأول، على كامل قلعة الرحبة الأثريةالواقعة على المدخل الشرقي لمدينة الميادين، بعد معارك مع تنظيم "الدولة".

وسببت الحملة العسكرية لقوات النظام وروسيا على محافظة دير الزور، التي استهدفت المنازل والتجمعات المدينة والمعابر النهرية، نزوح قرابة 400 ألف مدني، إضافة لمقتل وجرح مئات المدنيين، وسط مناشدات الهيئات المدنية والناشطينلفتح ممرات آمنة للمدنيين.




المصدر
عبد الله الدرويش