وقفات في الغوطة الشرقية تحت عنوان "يوم الغضب السوري" (فيديو)



سمارت - ريف دمشق

نظم مئات الأهالي في الغوطة الشرقية بريف دمشق السبت، وقفات ضمن فعاليات "يوم الغضب السوري"، بمشاركة الهيئات المدنية في المنطقة.

وشارك نحو 150 شخصا بوقفة في مدينة دوما (14 كم شرق العاصمة دمشق)، رافعيين لافتات كتبت عليها عبارات تطالب "بالغضب من أجل المعتقلين، والشهداء والجرحى والمهجرين والأطفال المحرومين من التعليم بسبب قصف النظام".

وشارك في الوقفة أفراد من المجلس المحلي لمدينة دوما، ومديرية التربية والتعليم والدفاع المدني، إضافة لمدنيين بينهم ومهندسون ومعلمون وممرضون.

ونظم أهالي مدينة زملكا (10 كم شرق العاصمة دمشق) مع المجلس المحلي للمدينة، بوقفة احتجاجية رفعوا خلالها لافتات تطالب المجتمع الدولي بتنفيذ التزاماته الأخلاقية، وتطالب بمحاكمة رئيس النظام بشار الأسد، وتعبر عن غضبهم و استنكارهم للقصف والقتل والتهجير والاعتقال.

كذلك شارك أهالي حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، بوقفة مماثلة رفعوا فيها لافتات حملت عبارات تطالب السوريين بالغضب لإيقاف الحرب والإفراج عن المعتقلين في سجون النظام، ولتحقيق الحرية، وتطالب أيضا بإسقاط النظام وأن يعيش أطفال سوريا بأمان.

وخرج مئات المتظاهرين اليوم، تحت عنوان "يوم الغضب السوري" في مختلف أنحاء سوريا، كما تظاهر مئات اللاجئين السوريين، في عدد من المدن الأوروبية، منها مدينة لاهاي الهولندية، والعاصمة الألمانية برلين، ومدينتي استوكهولم ويوتوبوري في السويد.

وشهدت مناطق ريف دمشق وحلب وإدلب تحضيرات للمشاركة بالمظاهرات، حيث نشر ناشطون قائمة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بمواعيد المظاهرات وأماكنها في كافة المدن السورية، وفي دول بالإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا.​




المصدر
عبيدة النبواني