الائتلاف الوطني: "يوم الغضب السوري" هو تجديد لروح الثورة والحراك السلمي



سمارت - تركيا

رحب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السبت، بالفعاليات التي نظمها السوريون داخل البلاد وخارجها في "يوم الغضب السوري"، معتبرا أنها تجديد لروح الثورة وتظهر صلابة الموقف السوري.

وقال نائب رئيس الائتلاف الوطني عبدالرحمن مصطفى، إن "التنادي ليوم الغضب السوري هو تجديد لروح الثورة وإحياء لمبادئها وعلى رأسها محاكمة المجرم بشار وأزلامه"، بينما اعتبر رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات نصر الحريري، أنه لن يكون هناك استقرار في المنطقة بوجود الأسد.

واعتبر عضو الائتلاف الوطني هادي البحرة بتصريح إلى "سمارت"، أن أهم ما يميز هذا اليوم، هو إظهاره صلابة الموقف السوري، والإصرار على الاستمرار في الثورة لتحقيق التطلعات التي ثار من أجلها الشعب السوري منذ عام 2011.

واعتبر "البحرة" كذلك أن الاستجابة لدعوات التظاهر في الدول الأوروبية، تشير إلى دور اللاجئين الذين هُجّروا من سوريا، ومؤازرتهم للحراك السلمي ضد النظام، بينما استجابة السوريين داخل سوريا دلالة على عودة الحراك والتظاهر السلمي.

ولفت البحرة أن المعركة القادمة هي معركة سياسية بامتياز، وأهم وسائلها هي التظاهر والاعتصامات إضافة إلى المفاوضات والمسار الدبلوماسي، خصوصا مع دخول اتفاقيات تخفيف التصعيد ووقف العنف.

وخرج مئات المتظاهرين اليوم، تحت عنوان "يوم الغضب السوري" في غوطة دمشق الشرقيةوفي مختلف أنحاء سوريا، كما تظاهر مئات اللاجئين السوريين، في عدد من المدن الأوروبية، منها مدينة لاهاي الهولندية، والعاصمة الألمانية برلين، ومدينتي استوكهولم ويوتوبوري في السويد.

وشهدت مناطق ريف دمشق وحلب وإدلب تحضيرات للمشاركة بالمظاهرات، حيث نشر ناشطون قائمة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بمواعيد المظاهرات وأماكنها في كافة المدن السورية، وفي دول بالإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا.​




المصدر
عبيدة النبواني