عشائر الرقة: نعمل على آلية لإخراج عناصر تنظيم "الدولة" من المدينة



سمارت - تركيا

أعلن شيوخ ووجهاء عشائر محافظة الرقة شمالي شرقي سوريا السبت، أنهم ينظمون آلية لإخراج من تبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الرقة، بالتنسيق مع "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد).

وأوضح شيوخ العشائر في بيان وصلت "سمارت" نسخة منه، أنهم وجهوا نداء لـ"قسد" لـ"تسوية أوضاع" من تبقى من عناصر التنظيم السوريين داخل المدينة وإخراجهم منها بضمانات من الوجهاء والشيوخ، الأمر الذي وافقت عليه قسد".

وأكد التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" أن قافلة تقل عناصر من التنظيم ستغادر اليوم من المدينة دون العناصر الأجانب، في محاولة لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين، حسب وكالة "رويترز".

وقال مصدر خاص من "قسد" لـ"سمارت" السبت، طلب عدم كشف هويته، في وقت سابق اليوم إن جميع عناصر تنظيم "الدولة " خرجوا أمس الجمعة، باتجاه مدينة دير الزورعبر مناطق سيطرة "قسد" غربي نهر الفرات التي تسيطر عليها، عبر حافلات جهزت قبل أيام.

وشهدت مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا هدوءا نسبيا جراء توقف الاشتباكات والقصف المدفعي المتبادل بين تنظيم "الدولة " و"قسد" منذ الاثنين الماضي، بعد وتوصل عناصر تنظيم "الدولة" مع "قسد" على الخروج من مدينة الرقة مع عوائلهم بعد موافقة قوات التحالف الدولي على الاتفاق.




المصدر
عبد الله الدرويش