قتلى مدنيون بقصف مدفعي وجوي على قرية الحسينية بدير الزور



تحديث بتاريخ 2017/10/15 13:07:34بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت – تركيا

قتل أربعة مدنيين الأحد، بقصف جوي ومدفعي على قرية الحسينية (3 كم شمال غرب دير الزور) شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ"سمارت"، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية قصفت منازل المدنيين في القرية، تزامنا مع قصف مدفعي لقوات النظام السوري من مواقعه شرق نهر الفرات، ما أسفر عن سقوط القتلى.

وسبق أن قتل مدنيان وجرح آخرون، بقصف جوي على قرية البوليل الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" شرق مدينة دير الزور .

ولفت الناشطون، أن قوات النظام سيطرت على مدخل المدينة الشمالي غربي نهر الفرات بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، لإطباق الحصار على عناصر التنظيم داخل أحياء المدينة الخاضعة له.

وقصفت قوات النظام أحياء مدينة دير الزور الخاضعة للتنظيم بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية في محاولة منها للتقدم إليها، حسب الناشطين.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) تحاول التقدم باتجاه مدخل دير الزور الشمالي، لقطع آخر طريق لتنظيم "الدولة" نحو المدينة.

وسبق أن تقدمت قوات النظام داخل مدينة الميادين (45كم شرق مدينة دير الزور) ، عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، وتسببتالحملة العسكرية لقوات النظام وروسيا على محافظة دير الزور، التي استهدفت المنازل والتجمعات المدينة والمعابر النهرية، نزوح قرابة 400 ألف مدني، إضافة لمقتل وجرح مئات المدنيين، وسط مناشدات الهيئات المدنية والناشطينلفتح ممرات آمنة للمدنيين.




المصدر
بدر محمد