قتيل وجرحى بقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام على شرق دمشق



سمارت - ريف دمشق

قتل مدني وجرح آخرون السبت، بقصف مدفعي لقوات النظام على أطراف بلدة عين ترما (6 كم شرق العاصمة دمشق)، بينما جرح مدنيان بقصف مجهول المصدر على ساحة العباسيين في العاصمة.

وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة أطراف بلدة عين ترما من ثكناتها المحيطة، ما أدى لمقتل مدني وجرح عدد آخر، إضافة لاندلاع حريق في أحد مشاغل الخياطة، عملت فرق الدفاع المدني على إخماده، بحسب ناشطين.

كذلك قصفت قوات النظام بعدة صواريخ أرض – أرض من نوع "فيل"، حي جوبر وأطرافه شرقي العاصمة، من مقراتها في محيط الحي، ما خلف أضرارا بالأبنية والممتلكات.

في الأثناء قالت مصادر محلية لـ"سمارت" أن رجل وامرأة أصيبا بسقوط قذيفة مدفعية مجهولة المصدر، على ساحة العباسيين الخاضعة لسيطرة قوات النظام في العاصمة دمشق.

وقصفت قوات النظام المتمركزة في جبل قاسيون بالمدفعية الثقيلة، أطراف مدينة زملكا شرق دمشق، ما أدى لأضرار مادية في الممتلكات، دون التسبب بإصابات، حيث عمل فريق الدفاع المدني في المركز 103 على تفقد المنطقة المستهدفة.

وكان 12 مدنيا معظمهم نساء وأطفال، جرحوا أمس، بقصف جوي لطائرات يرجح أنها تابعة للنظام على حي الحجر الأسود جنوبي دمشق، فيما تشهد مناطق شرقي العاصمة محاولات تقدم مستمرةمن قبل قوات النظام، يرافقها قصفواشتباكات مع "فيلق الرحمن"المتواجد في المنطقة.




المصدر
عبيدة النبواني