"قسد" تسيطر على أربع قرى شمال شرق دير الزور



سمارت - دير الزور

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) السبت، على أربع قرى شمال شرق مدينة دير الزور شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" ضمن معركة "عاصفة الجزيرة" بقيادة "مجلس دير الزور العسكري".

وقال القائد العسكري لـ"مجلس دير الزور" أحمد خبيل في تصريح إلى "سمارت"، إنهم سيطروا على قرى الحصين والحسينية والخربة، ضمن خط الأشتباك المتدد من بلدة الصور إلى مركز مدينة دير الزور، عقب مواجهات مع تنظيم "الدولة"

وأضاف "خبيل" أنهم خلال الاشتباكات الجارية قرب نهر "الخابور" نحو بلدة مركدة (86كم جنوب شرق الحسكة) سيطروا على قرية جنا (89كم جنوب شرق مدينة الحسكة).

ولفت "خبيل" أن خمسة من عناصر تنظيم "الدولة" قتلوا خلال الاشتباكات، مشيرا أن المواجهات لا تزال مستمرة للسيطرة على بلدة مركدة وحقل الجفرة النفطي.

و تقدمت "قسد" باتجاه مدخل دير الزور الشمالي، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة" لقطع آخر طريق له نحو المدينة.

وأطلق "مجلس دير الزور العسكري" معركة جديدة ضد تنظيم "الدولة" للسيطرة على بلدة مركدة جنوب مدينة الحسكة، التي تعتبر صلة الوصل بين محافظتي الحسكة ودير الزور، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة"، ومنها يشن هجومه على مناطق "قسد" في مدينة الشداديالقريبة، حيث سيطر خلال المعركة على عدد من القرى والمزارعفي محافظتي دير الزور والحسكة.




المصدر
عبد الله الدرويش