"قسد" تعلن إطلاق المرحلة الأخيرة من معركة الرقة "بعد خروج جميع المدنيين"



سمارت – تركيا

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الأحد، إطلاق المرحلة الأخيرة من معركة الرقة شمالي شرقي سوريا، لطرد من تبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" داخل المدينة، بعد إخراج المدنيين منها.

وقالت "قسد"، في بيان على موقعها الرسمي، إن المعارك ستستمر في مساحة تقدر بـ10 بالمئة من مساحة الرقة تقع في أحياء الأكراد، القطار، حي البريد، السخاني، البدو، الأندلس، والمطحنة.

وأوضحت "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، أن عددا من عناصر التنظيم الأجانب وآخرون رفضوا الاستسلام (لم تحدد عددهم)، فيما انسحب 275 عنصرا سوريّا مع عائلاتهم، بعد "نجاح جهود مجلس الرقة المدني ووجهاء وشيوخ المحافظة".

وكان مصدر خاص من "قسد" طلب عدم كشف هويته، قال إن جميع عناصر تنظيم "الدولة " خرجوا أمس الجمعة، باتجاه مدينة دير الزور عبر مناطق سيطرة "قسد" غربي نهر الفرات التي تسيطر عليها، عبر حافلات جهزت قبل أيام.

وسبق أن أعلن شيوخ ووجهاء عشائر محافظة الرقة أنهم ينظمون آلية لإخراج من تبقى من عناصر تنظيم "الدولة " في مدينة الرقة، بالتنسيق مع "قسد"

وكانت "قسد" قالت إنها ستعلن قريبا عن سيطرتها على كامل مدينة الرقة، بعد سيطرتها على 85 بالمئة من المدينة ضمن معارك "غضب الفرات" الهادفة للسيطرة على المدينة كاملا من تنظيم "الدولة".




المصدر
بدر محمد