قسد توافق على خروج مقاتلي تنظيم الدولة من الرقة



()-وافقت قوات سوريا الديموقراطية، مساء أمس السبت على مغادرة مقاتلين لتنظيم الدولة الإسلامية السوريين والأجانب مع مدنيين من مدينة الرقة.

وقال عضو بمجلس الرقة المدني في بيان نقلته وسائل إعلام غربية، أن شيوخ عشائر الرقة يعكفون على وضع آلية تتيح لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية السوريين مغادرة مدينة الرقة بعد أن وافقت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة على اقتراح لتأمين مغادرتهم.

وأضاف الشيوخ إنهم طلبوا من قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الذي يقاتل الدولة الإسلامية وتدعمه الولايات المتحدة «تسوية الموقف» بالنسبة للمقاتلين السوريين في المدينة وتأمين خروجهم إلى مناطق خارج المدينة مع ضمانات. وأضاف شيوخ العشائر أن الهدف هو تجنب إراقة الدماء.

بدوره، صرح عضو المجلس عمر علوش لوكالة فرانس برس أن «المقاتلين الأجانب ضمن الاتفاق. بيان التحالف يحكي شيئا لكن الواقع شيء آخر»، وذلك بعد أن أكد التحالف الدولي بأن الأجانب سيتم استثناءهم من العملية.

جدير بالذكر أن عشرات الحافلات دخلت منذ صباح السبت، إلى الأحياء التي يسيطر عليها تنظيم الدولة في مدينة الرقة، تمهيداً لنقل عناصر تنظيم الدولة إلى شرق دير الزور.




المصدر