قوات النظام تسيطر على مدينة الميادين شرق دير الزور



سمارت – تركيا

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها على مدينة الميادين (45 كم شرق مدينة ديرالزور)، بعد انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال الناشطون لـ "سمارت" الأحد، إن قوات النظام سيطرت على جميع أحياء المدينة بعد قصف جوي مكثف من طائرات حربية للنظام وحليفته روسيا، ما أدى لانسحاب عناصر التنظيم إلى القرى القريبة.

وأضاف الناشطون، أن قوات النظام بدأت بتمشيط أحياء المدينة ومحيط الأمن العسكري وأطراف بلدة الطيبة الملاصقة من الجهة الشرقية، بالتزامن مع سرقتهم منازل ومحلات المدنيين، خاصة في السوق الرئيسي وسوق الصاغة.

بدوره، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الجنرال، إيغور كوناشنكوف، إن قوات النظام وبمساعدة سلاح الجو الروسي سيطرت على مدينة الميادين، كما بثت قناة "روسيا اليوم" مقطعا مصورا من داخل المدينة.

وكانت قوات النظام والميليشيات الموالية لها تقدمت داخل المدينة ، عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، ووصلت إلى دوار "البلعوم" في المدينة وسيطرت على سوق الغنم، كما تقدمت في بلدة الطيبة وقطعت الطريق الواصل إلى نهر الفرات.

وسبق أن سيطرت قوات النظام يوم 11 تشرين الأول، على كامل قلعة الرحبة الأثريةالواقعة على المدخل الشرقي لمدينة الميادين، بعد معارك مع تنظيم "الدولة".

وتسببتالحملة العسكرية لقوات النظام وروسيا على محافظة دير الزور، التي استهدفت المنازل والتجمعات المدينة والمعابر النهرية، نزوح قرابة 400 ألف مدني، إضافة لمقتل وجرح مئات المدنيين، وسط مناشدات الهيئات المدنية والناشطينلفتح ممرات آمنة للمدنيين.




المصدر
بدر محمد