قوات سوريا الديمقراطية: بدأنا بمعركة جديدة ضد عناصر التنظيم في الرقة




أعلنت قيادة “غرفة عمليات غضب الفرات” التابعة لـ “قوات سورية الديمقراطية” عن استمرار المعارك ضد تنظيم “الدولة” في مدينة الرقة.

وقالت القيادة في بيانٍ لها اليوم الأحد: “إنها تسيطر حاليا على 90% من مساحة مدينة الرقة، مؤكدة على أن المعارك تدور في المساحة المتبقية والتي تتضمن الأحياء التالية : “الأكراد، القطار ، حي البريد (الحرية)، السخاني، البدو، الأندلس، المطحنه”.

وذكر البيان “إننا في قوات سوريا الديمقراطية، نعلن للرأي العام، بأن قواتنا بدأت بمعركة الشهيد عدنان أبو أمجد التي تستهدف إنهاء وجود مرتزقة التنظيم الإرهابي داخل المدينة بعد أن نجحت جهود مجلس الرقة المدني ووجهاء وشيوخ محافظة الرقة في إجلاء المدنيين المتبقين من المدينة و ضمان استسلام ٢٧٥ من المرتزقة المحليين مع عائلاتهم.”

وأضاف البيان: “معركة الشهيد عدنان أبو أمجد الحاسمة ستستمر حتى تطهير كامل المدينة من الإرهابيين الذين رفضوا الاستسلام، ومن بينهم الإرهابيين الأجانب، وأصروا على الاستمرار في قتالهم اليائس ضد قواتنا البطلة.”

ويأتي هذا البيان بينما تتضارب فيه الأنباء عن سيطرة “قوات سورية الديمقراطية” على مدينة الرقة بشكل كامل، بعد اتفاق مع “داعش” نص على إجلاء عناصر التنظيم من المدينة.

ووفقاً لمصادر مطلعة، فإن الميليشيات سمحت لقسم من عناصر التنظيم من المحليين بالخروج من المدينة في حين بقي في المدينة العناصر الأجنبية.




المصدر