"لجنة التفاوض" في منطقة القلمون تجتمع مع وفدين لروسيا والنظام



سمارت - ريف دمشق

أكدت لجنة المفاوضات في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق لـ "سمارت" الأحد، اجتماعها مع وفدين لروسيا والنظام.

وقال الناطق باسم "رابطة إعلاميي القلمون" المتحدثة باسم لجنة المفاوضات، ويلقب نفسه "إياد أبو علي"، لـ "سمارت" إن اجتماعا عقد في المحطة الحرارية أمس، لتخفيف الحصار عن المنطقة، ومعالجة موضوع أسماء النساء المطلوبات للنظام.

وأضاف "أبو علي" أن الوفد ناقش خلال الاجتماع موضوع عدم استجابة النظام لأي من المطالب الخاصة بتخفيف الضغط من قبل الحواجز المحاصرة للمنطقة.

ولفت "أبو علي" أن الوفد الروسي وعدهم بتنفيذ جميع مطالبهم إذا وافقوا على الذهاب لاجتماع مع وفد من النظام في العاصمة دمشق، مضيفا أن اللجنة تعهدت بحضور هذا الاجتماع، دون تحديد وقته أو المواضيع التي ستناقش فيه.

واجتمع الوفد المفاوض عن منطقة القلمون الشرقي مع وفد روسي وممثلين عن النظام في مدينة جيرود شمال شرق دمشق، مطلع الشهر الحالي، تحضيرا لبدء مفاوضات، حيث شدد الوفد الروسي على ضرورة عقد جلسة مع أصحاب القرار من دمشق، لأن الوفد الحالي لا يملك صلاحيات لإعطاء أي قرار.

وطالبت "لجنة المفاوضات"في القلمون الشرقي، منذ أيلول الفائت، قوات النظام بفتح المعابر، والتوقف مباشرة عن اعتقال النساء على الحواجز، وزج الشباب المدنيين في جبهات القتال، وذلك بعد توقيع ​اتفاق لوقف إطلاق الناربين وفد لفصائل المنطقة ومفاوض عن روسيا.




المصدر
عبيدة النبواني