275 عنصر من تنظيم "الدولة" يسلمون أنفسهم لـ"قسد"



سمارت - تركيا

سلم 275 عنصرا سوريا من تنظيم "الدولة الإسلامية" الأحد، أنفسهم لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، عقب عقدهم اتفاق مع شيوخ عشائر محافظة الرقة شمالي شرقي سوريا.

وقالت الناطق الرسمية باسم "قسد" جيهان الشيخ أحمد في بيان نشر على صفحتها الرسمية في "فيسبوك" أن العناصر سلموا أنفسهم مع عوائلهم لـ"قسد" في مجلس مدينة الطبقة المدني (44كم جنوب غرب مدينة الرقة)، لافتة أن جميع العناصر وأفراد العوائل يحملون الجنسية السورية.

وأضافت "جيهان" أن العناصر سيبقون موقوفين لدى "قسد" حتى عرضهم على المحكمة وفقا للقوانين.

ونقلت وكالة "أ ف ب" عن الناطق باسم حملة "غضب الفرات" طلال سلو أن نحو 300 عنصرا أجنبيا من تنظيم "الدولة" قرروا البقاء في مدينة الرقة ومتابعة القتال.

من جانبه أكد المتحدث باسم التحالف الدولي ريان ديلون لـ"فرانس برس" على عدم السماح للعناصر الأجانب من مغادرة الرقة،(...)، "أما أن يبقوا ويقاتلوا أو يستسلموا من دون شروط".

وغادر نحو 3000 مدني مع نحو 275 عنصرا سوريا المدينة إلى مناطق سيطرة التنظيم في مناطق أخرى شرقي سوريا، عقب اتفاق عقد مع شيوخ العشائر بالمنطقة، بموافقة "قسد" والتحالف الدولي، حسب "أ ف ب".

وكان شيوخ ووجهاء العشائر أعلنوا السبت، أنهم ينظمون آلية لإخراجمن تبقى من عناصر تنظيم "الدولة" في مدينة الرقة، بالتنسيق مع "قسد"، عقب وتوصل عناصر تنظيم "الدولة" مع "قسد" على الخروج من مدينة الرقة مع عوائلهمبعد موافقة قوات التحالف الدولي على الاتفاق.




المصدر
عبد الله الدرويش