المعارضة تحبط هجوما لقوات الأسد في عين ترما والنظام ينعي قائده "المدمر"



السورية نت - شادي السيد

أحبطت قوات المعارضة السورية اليوم الإثنين هجوما لقوات نظام الأسد على جبهة عين ترما بريف دمشق.

وأفاد المكتب الإعلامي لـ"فيلق الرحمن" أحد أبرز فصائل المعارضة بريف دمشق، أن "مقاتلي الفيلق تصدوا لمحاولة قوات النظام مدعومة بالآليات الثقيلة على جبهة عين ترما، موقعين خسائر بالأرواح والعتاد".

وتمكن عناصر "فيلق الرحمن" من عطب عربة شيلكا وكاسحة ألغام استخدمتها قوات النظام في هجومها اليوم، وفقا لما أظهرته صور نشرها المكتب الإعلامي لـ"الفيلق".

ويأتي هجوم النظام اليوم، بعد عزل العميد في قوات النظام أيمن سليمان الذي كان يشغل قائد اللواء 105 وفقا لما تداولته صفحات إخبارية موالية على مواقع التواصل الاجتماعي.

واتهمت صفحة "معركة قوات الغيث لحظة بلحظة" (معنية بتغطية معارك جوبر وعين ترما) على "فيسبوك"، العميد سليمان بالخيانة، وذلك بعد الخسائر الكبيرة للنظام على يد المعارضة وكان آخرها مقتل أكثر من 50 عنصرا في تفجير أحد الأنفاق على جبهة عين ترما.

"المدمر" قتيل في جوبر

ونعت صفحة "معركة قوات الغيث لحظة بلحظة" أمس، مقتل المقدم في قوات النظام مهيب عزيز صافيا والملقب بـ "المدمر" كونه يعتبر المخطط الأول لعملية حفر الانفاق في جوبر والقابون ، وفقا للمصدر.

وتحاول قوات "الفرقة الرابعة" التي يقودها ماهر الأسد و"الحرس الجمهوري" دخول مدينة عين ترما منذ أشهر دون تحقيق أي نجاح، وتحولت المدينة إلى جبهة استنزاف كبير لمقاتلي النظام، اعتمد فيها "فيلق الرحمن" الذي يصد الهجوم على الكمائن التي تسببت بقتل أعداد كبيرة من مقاتلي الفرقة.

وتحولت مناطق الغوطة لا سيما جوبر وعين ترما إلى مقبرة لـ"الفرقة الرابعة" المعروف عنها قوة التدريب وتسليحها النوعي، وبات جنود من النظام وموالون له يطلقون على حي جوبر اسم "مثلث برمودا" في إشارة إلى أن مقاتلي النظام يحاولون دخوله وهم أحياء، لكنهم لا يعودون منه.

اقرأ أيضا: فيديو.. نظام الأسد يحاول اقتحام سجن حمص المركزي وسط مناشدات من المعتقلين




المصدر