بموجب اتفاق مع "تنظيم الدولة".. 3 آلاف مدني يغادرون الرقة إلى مناطق سيطرة "سوريا الديمقراطية"



السورية نت - ياسر العيسى

أعلنت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، أمس الأحد أن ثلاثة آلاف مدني خرجوا مساء السبت، بموجب اتفاق بين مسؤولين محليين ومقاتلين من تنظيم "الدولة الإسلامية"، من مدينة الرقة السورية إلى مناطق سيطرة هذه القوات المدعومة من واشنطن، مؤكدة أن المدينة باتت خالية من المدنيين باستثناء عائلات المقاتلين الأجانب.

وقال المتحدث باسم "قوات سوريا الديمقراطية" طلال سلو: "خرج أكثر من ثلاثة آلاف مدني مساء السبت إلى مناطق آمنة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بموجب الاتفاق" الذي تم بين مجلس الرقة المدني ووجهاء العشائر ومقاتلين محليين من "تنظيم الدولة"، مضيفاً أن "الرقة باتت خالية تماماً من المدنيين" باستثناء بعض عائلات المقاتلين الأجانب الذين ما زالوا في المدينة.

وشارفت العمليات التي تقودها "سوريا الديمقراطية" المدعومة من أمريكا منذ السادس من يونيو/ حزيران على نهايتها، مع انكفاء مقاتلي التنظيم إلى وسط المدينة، حيث يتحصنون في المستشفى الوطني، والملعب البلدي، كما في مبان عدة في أحياء محيطة.

وتمكنت "قوات سوريا الديمقراطية" بفضل الدعم الجوي للتحالف الدولي من طرد التنظيم من أغلب أحياء مدينة الرقة التي تعد أهم معاقل "تنظيم الدولة" في سوريا.

اقرأ أيضاً: "حسين مرتضى" وقنوات إيرانية يمنعون من التصوير داخل الميادين بريف دير الزور




المصدر