جعجع: عودة نفوذ الأسد الى لبنان خط أحمر



السورية نت - ياسر العيسى

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جععج، على رفض عودة نفوذ نظام الأسد إلى لبنان، وقال في قداس الشبيبة المارونية في كاتدرائية سيدة لبنان في سيدني: "لن نسمح بعودة النفوذ السوري إلى لبنان بالرغم من عملية الاحتيال الكبيرة الجارية حالياً".

وأضاف: "يقول البعض اذا كنتم تريدون عودة النازحين عليكم التحدث مع بشار الأسد، على طريقة وداوني بالتي كانت هي الداء"، معتبراً أن "إيران وحزب الله استثمرا كثيرا بالأسد، وبالتالي هما سيفعلان المستحيل من أجل بقائه بحجة النازحين الذين إذا أردنا عودتهم فعلاً علينا ألا نتحدث مع بشار الأسد. إنما الحل يكون بأن تحزم الحكومة أمرها وتتحدث مع الدول المعنية لإيجاد الطرق الأفضل لعودة النازحين".

وبحسب ما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، فإن جععج حذر من أن "موضوع عودة نفوذ الأسد إلى لبنان هو خط أحمر، وعليكم أن تتذكروا من قصف الأشرفية وزحلة وطرابلس وقنات ومن اغتال الرئيس بشير الجميل وشهدا 14 آذار".

وكانت ميليشيا "حزب الله" اللبناني قد قادت جهوداً داخل الحكومة اللبنانية مؤخراً لتطبيع العلاقات من جديد مع نظام الأسد، رغم وجود رئيس الحكومة على قوائم الإرهاب الخاصة بالأسد، وأرسلت الميليشيا التي تحظى بنصيب من الحكومة 3 وزراء زاروا نظام الأسد بصفة رسمية في أغسطس/ آب الماضي، في خطوة أولية لإعادة العلاقات معه، وهي خطوة قوبلت برفض من قبل أوساط سياسية لبنانية معارضة للنظام.

اقرأ أيضاً: "الوحدات الكردية" تسيطر على مصارف للنظام في القامشلي وتطرد موظفيها




المصدر