شركات ومكاتب الصرافة بدمشق تمتنع عن تصريف القطع الأجنبي وتكشف عن السبب



السورية نت - ياسر العيسى

امتنعت شركات ومكاتب الصرافة في دمشق عن تصريف القطع الأجنبي للمواطنين، بحسب ما ذكرته مواقع إعلامية موالية لنظام الأسد اليوم الاثنين.

وأكد موقع "الوطن أون لاين" في هذا الإطار، أنه قام بجولة على بعض مكاتب وشركات الصرافة في وسط دمشق للتأكد من صحة المعلومة، وجاء جواب شركات الصرافة بأن سعر صرف الدولار الأمريكي وفق ما حدده "مصرف سوريا المركزي" بـ508 ليرة ولكن "ما عنا عملة سورية".

الموقع قال إن حاكم "مصرف سوريا المركزي" التابع للنظام دريد درغام، أقر بوجود هذا الامتناع من قبل شركات ومكاتب الصرافة، موضحاً أن السبب هو "قيام المصارف بتجهيز التعليمات التنفيذية التي تم إصدارها من قبل مصرف سوريا المركزي أمس الأول السبت، والتي يجب أن تكون جاهزة اليوم الاثنين".

وأشار درغام إلى أنه تم عقد اجتماع مع مكاتب وشركات الصرافة لتوضيح الأمر لهم، مبيناً أن الأمور سوف تعود إلى طبيعتها اليوم.

وسجلت الليرة السورية تحسناً أمام الدولار الأمريكي بحسب ما ذكره موقع "سيرياستبيس" الموالي للنظام، إذ سجلت أسعار الصرف الرسمية 511 ليرة للدولار لوسطي المصارف وشركات الصرافة، و508 ليرات للحوالات الخارجية، في حين انخفض صرف الدولار أمام الليرة في السوق السوداء ملامساً مستوى 487 ليرة في بعض المناطق، ليسجل أعلى مستوى عند 497 ليرة في دمشق.

اقرأ أيضاً: حكومة النظام تلزم المواطنين باستخراج "بطاقة ذكية" للحصول على حاجتهم من المحروقات




المصدر