قوات النظام تحاصر أحياء دير الزور الخاضعة لتنظيم "الدولة"



سمارت – تركيا

فرضت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها حصارا على أحياء مدينة دير الزور شرقي سوريا والخاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" بعد سيطرتها على قرية الصالحية شمالي المدينة.

وقال ناشطون لـ"سمارت" الاثنين، إن قوات النظام سيطرت على قرية الصالحية ( 3 كم شمال دير الزور) و دوار الحلبية مدخل المدينة الشمالي غربي نهر الفرات عقب انسحاب التنظيم منها، وبذلك فرض النظام حصارا كاملا على أحياء مدينة دير الزور الخاضعة للتنظيم.

كما سيطرت قوات النظام على بلدة بقرص (40 كم شرق دير الزور) بعد انسحاب التنظيم وتمركزت في أكثر من عشرة نقاط في البلدة، حيث قصفت بلدة الشحيل المقابلة لها شرق نهر الفرات بالمدفعية الثقيلة، كما سيطر النظام على بلدة خشام تحتاني (15 كم شرق دير الزور)، حسب ناشطين.

وسيطرت قوات النظام على مدينة الميادين(45 كم شرق مدينة ديرالزور)،بعد قصف جوي مكثف من طائرات حربية للنظام وحليفته روسيا، ما أدى لانسحاب عناصر التنظيم إلى القرى القريبة.

وتسببتالحملة العسكرية لقوات النظام وروسيا على محافظة دير الزور، التي استهدفت المنازل والتجمعات المدينة والمعابر النهرية، نزوح قرابة 400 ألف مدني، إضافة لمقتل وجرح مئات المدنيين، وسط مناشدات الهيئات المدنية والناشطينلفتح ممرات آمنة للمدنيين.




المصدر
بدر محمد