استطلاع: غالبية الألمان يرفضون اعتماد عطلات إسلامية في بلادهم



السورية نت - ياسر العيسى

أظهر استطلاع للرأي، أن غالبية الألمان تعارض فكرة اعتماد عطل إسلامية ضمن العطلات الرسمية في البلاد.

وبين الاستطلاع الذي أجري بتكليف من صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار ونشر اليوم الثلاثاء، أن سبعة من كل عشرة أشخاص، (أي ما يعادل 70 بالمئة من الألمان) يعارضون هذه الفكرة، مقابل 7.8 بالمئة، أعربوا عن موافقتهم على إدراج أعياد إسلامية ضمن قائمة العطل الرسمية في البلاد.

وبحسب ما نشره موقع (DW) الألماني، فإن هذا الاستطلاع نشر عقب الجدل الذي أثير بعد تصريحات وزير الداخلية الألماني "توماس دي ميزيير"، التي أبدى فيها استعداده لمناقشة فكرة اعتماد عطلات لأعياد إسلامية في المناطق التي يقطنها الكثير من المسلمين.

وأثارت تصريحات الوزير المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، الكثير من الجدل على الساحة السياسية في ألمانيا.

وقال "دي ميزيير" في مقابلة مع صحيفة بيلد: "لماذا لا نفكر بعطلة إسلامية في المناطق التي يعيش فيها مسلمون".

وأوضح الوزير الألماني، أن عيد القديسين (في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني)، والذي يعتبر عيداً كاثوليكياً، يتم الاحتفال به، ومعاملته كعطلة رسمية في الولايات الألمانية ذات الغالبية الكاثوليكية، ولذلك فإنه يرحب بعطلة إسلامية تقتصر على مناطق محددة.

وأثنى المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا على هذا الاقتراح، كما هو متوقع، واعتبر رئيس المجلس أيمن مزيك، أنه "يصب في صالح الاندماج في ألمانيا"، وقال إن الأمر لا يتعلق بالحصول على إجازة من العمل، بل بمراعاة المسلمين في العمل والدراسة. وأشار مزيك إلى بعض مؤسسات الدولة الألمانية، حيث يتم تناوب العمل بين الموظفين المسلمين والمسيحين في عيد الفطر وعيد الميلاد.

اقرأ أيضاً: لهذه الأسباب تسقط سريعاً مدن وبلدات دير الزور في يد قوات الأسد وميليشياته




المصدر