حريق يخرج إحدى عنفات محطة كهرباء رئيسية في الحسكة عن الخدمة



سمارت - الحسكة

خرجت العنفة الرابعة في محطة "السويدية" للكهرباء بمنطقة رميلان (149 كم شرق مدينة الحسكة)، شرقي سوريا، عن الخدمة نتيجة اشتعال النيران فيها.

وقال مدير الكهرباء العامة التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، أكرم سليمان لـ"سمارت"، الثلاثاء، إن العطل الناتج عن اشتعال النيران في غرفة العنفة كبير ويحتاج إلى وقت لإصلاحه.

وسيؤثر خروج العنفة على إمداد مدينتي المالكية والقحطانية والأرياف التابعة لها بالكهرباء، حيث تعمل مديرية الكهرباء بصيانة دورية للعنفة الثالثة والتي من شأنها زيادة نحو (3 كيغا واط) من الكهربائي في المنطقة، حسب "سليمان".

وكانت مديرية الكهرباء التابعة لـ"الإدارة الذاتية" أنهت صيانة محطة "السويدية"، يوم 11 نيسان الفائت، في منطقة رميلان (149 كم شرق مدينة الحسكة)، لزيادة مخصصات الكهرباء الخاصة بالمحافظة بـ"25 ميغا واط ساعي".

وتعاني بعض المحافظات السورية من انقطاع متكررفي الكهرباء، ومحافظات أخرى من انقطاع كامل، منذ أكثر من ثلاثة سنوات، بسبب قصف قوات النظام وإحداث أضرار في شبكات ومحطات الكهرباء، ما دفع الناس للاعتماد على وسائل بديلة لتوصيل الكهرباء، مثل "مولدات" تعمل على المحروقات، بالإضافة لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية.




المصدر
بدر محمد