شويغو في “إسرائيل” يستعجل الحلول



قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو: إن تنظيم (داعش) يُحتضَر في سورية، وأضاف -خلال لقائه مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، بعد وصوله أمس الإثنين إلى “إسرائيل” – أن العملية في سورية تقترب من نهايتها.

أضاف شويغو: “أرغب في مناقشة كل ما يتعلق بسورية في شكل خاص. العملية هناك تقترب من نهايتها، هناك جوانب عدة تتطلب إيجاد حل عاجل لها، ومناقشة آفاق تطور الوضع في سورية في المستقبل”.

تزامنت زيارة شويغو مع تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس الإثنين، بضرب كل من يحاول الهجوم على “إسرائيل” وتهديد أمنها، وقال في بيان صادر عن ديوانه، “كل من يحاول المساس بنا سنمس به”.

تأتي تصريحات نتنياهو، بعد شن طائرات حربية إسرائيلية غارة استهدفت بطارية للدفاع الجوي في موقع شرق دمشق، على خلفية إطلاق النظام صاروخ أرض-جو على طائرة إسرائيلية، في الأجواء اللبنانية صباح أمس الإثنين.

مراقبون اعتبروا أن زيارة وزير الدفاع الروسي تأتي في إطار تزايد المخاوف الإسرائيلية من استمرار الوجود الإيراني في سورية، وتغير النبرة الأميركية ضد إيران بعد استراتيجيتها الجديدة التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قبل أيام.


جيرون


المصدر
جيرون