"قسد" تسيطر على "المشفى الوطني" في مدينة الرقة



سمارت - تركيا

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الثلاثاء، على "المشفى الوطني" في مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع العناصر المتبقين من تنظيم "الدولة الإسلامية" الرافضين للاستسلام.

وقال المركز الإعلامي لـ "قسد" على موقعه الرسمي، إن "قسد" سيطرت على "المشفى الوطني" وقتلت 22 عنصرا من تنظيم "الدولة"، باشتباكات اندلعت، منذ مساء أمس الاثنين، وأنها ما تزال مستمرة في محيط المعلب البلدي المجاور.

وسبق أن سيطرت "قسد" أمس الاثنين، على أحياء المطحنة والمطار والأندلس والبريد في مدينة الرقة، بعد اشتباكات مع 300 عنصر لتنظيم "الدولة" رفضوا الاستسلام حسب "قسد"، وذلك ضمن المرحلة الأخيرة لمعركة السيطرة على المدينة.

وقالت "قسد"، الأحد الفائت، إن 275 عنصرا سوريا من تنظيم "الدولة" سلموا أنفسهملها، عقب اتفاق مع شيوخ عشائر محافظة الرقة، في حين اتهمها ناشطون بـ "تزييف الحقائق"وأن جل الذين أظهرت "قسد" صورهم على أنهم عناصر "التنظيم"، هم مدنيون.

وكان شيوخ ووجهاء العشائر أعلنوا سابقا، أنهم ينظمون آلية لإخراج المتبقين من عناصر تنظيم "الدولة" في الرقة، بالتنسيق مع "قسد"، على غرار اتفاق سابق انسحب بموجبه عناصر من "التنظيم" مع عائلاتهم إلى دير الزور، بعد موافقة قوات التحالف الدولي على الاتفاق.

يشار أن تنظيم "الدولة" خسر في الأونة الأخيرة، أبرز معاقله ومواقعه العسكرية في مدينة الرقة، على خلفية الحملة العسكرية الكبيرة لـ "قسد"، التي بدأت في الـ 6 من شهر حزيران الماضي، بغطاء جوي وفرته طائرات التحالف الدولي، فيما أعلنت "قسد" قبل أيام، أنها ستعلن السيطرة على كامل الرقةقريبا.




المصدر
سعيد غزّول