"قسد" تعلن انتهاء العمليات العسكرية والسيطرة على مدينة الرقة



سمارت - تركيا

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، الثلاثاء، انتهاء العمليات العسكرية والسيطرة على مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في الملعب البلدي آخر معاقل "التنظيم" بالمدينة.

وقال الناطق الرسمي باسم "قسد" طلال سلّو في مقطع صوتي نٌشر على غرف "واتساب"، إن "العمليات العسكرية في مدينة الرقة انتهت بالسيطرة عليها، وإن إعلان السيطرة عليها سيكون في بيان رسمي قريبا".

ولم يشر "سلو" إلى مصير نحو 300 عنصر من تنظيم "الدولة" رفضوا الاستسلام سابقا، حسب "قسد"، لافتا أن عناصر الأخيرة يقومون الآن بعمليات تمشيط في أحياء مدينة الرقة للقضاء على "الخلايا النائمة إن وجدت"، وإزالة الألغام التي زرعها "التنظيم".

ويأتي ذلك، بعد سيطرة "قسد" في وقت سابق اليوم، على "المشفى الوطني" في مدينة الرقة، باشتباكات مع العناصر المتبقين من تنظيم "الدولة" الرافضين للاستسلام، قتل منهم 22 عنصرا، قبل أن تنتقل المعارك إلى آخر معاقل "التنظيم" في الملعب البلدي.

وقالت "قسد"، الأحد الفائت، إن275 عنصرا سوريا من تنظيم "الدولة" سلموا أنفسهملها، باتفاق مع شيوخ عشائر محافظة الرقة، فيما اتهمها ناشطون بـ "تزييف الحقائق"وأن الذين أظهرت "قسد" صورهم على أنهم عناصر "التنظيم"، جلّهم مدنيون.

وبسيطرة "قسد" على كامل مدينة الرقة، يخسر تنظيم "الدولة" أبرز وأكبر معاقله في سوريا منذ سيطرته عليها مطلع العام 2014، كما يتزامن ذلك مع خسارته مساحات واسعة من محافظة دير الزور المجاورة لصالح "قسد" وقوات النظام السوري.




المصدر
سعيد غزّول