قوات النظام تدخل مساعدات خالية من الأغذية إلى بلدة كناكر غرب دمشق



سمارت - ريف دمشق

أدخلت قوات النظام الثلاثاء قافلة مساعدات خالية من المواد الغذائية إلى بلدة كناكر (40 كم جنوب العاصمة دمشق)، بعد حصارها لنحو شهرين.

وقال ناشط محلي في البلدة لـ "سمارت" إن القافلة المقدمة من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع اللّجنة الدولية للصليب الأحمر، تشمل فرشات وبطانيات شتوية، دون توفر معلومات دقيقة عن أعدادها، إلا أنها لا تحوي أي سلل غذائية.

وقالت وسائل إعلام موالية للنظام إن القافلة تضم خمس شاحنات محملة بمواد إغاثية، تكفي 2500 شخص، مضيفة أنها تشمل سللا غذائية وصحية ومياها وأغطية، بينما لفت الناشط الذي يسمي نفسه "نعيم" أن عدد سكان المدينة يقدر حاليا بنحو 25 ألف نسمة، عدا المهجرين من المناطق المجاورة.

وأعادت قوات النظام السوري اليوم، فتح طريق بلدة كناكر عقب تهديدات من الجيش السوري الحر، والذي أغلقته الطرق الواصلة إلى البلدة على خلفية إخراج الأهالي هناك عنصرا للنظام دفن في إحدى مقابرالبلدة، ليتظاهر مئات الأشخاص رفضا للحصار، ومشاريع التقسيم والتدخل الخارجي في سوريا.

ودخلت إلى بلدة كناكر، في 10 أيار الماضي، قافلة مساعدات تضم 40 شاحنة محملة بالمواد الغذائية ومسلتزمات منزلية وألعاب أطفال، وذلك بعد عامين من توقف دخول المساعدات، حسب ما أفادت مصادر محلية لـ "سمارت".




المصدر
عبيدة النبواني