قوات النظام تسيطر على مدينة الموحسن و3 بلدات شرق دير الزور



سمارت - تركيا

سيطرت قوات النظام السوري الثلاثاء، على مدينة الموحسن وثلاث بلدات في ريف دير الزور الشرقي، شمالي شرقي سوريا، بعد انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ "سمارت" إن قوات النظام سيطرت على مدينة الموحسن (20 كم شرق مدينة ديرالزور) وبلدات البوعمرو والبوليل والطوب القريبة، عقب انسحاب تنظيم "الدولة" من تلك المناطق دون اشتباكات.

وسبق أن سيطرت قوات النظام أمس الاثنين، على بلدتي السعلو والزباري التابعتين لمدينة الميادين(45 كم شرق مدينة دير الزور) التي سيطر عليها النظامأيضا، بعد انسحاب تنظيم "الدولة" من تلك المناطق.

وفي مدينة دير الزور أضاف الناشطون، أن قوات النظام سيطرت على حيي الرصافة والعمال وشارع بور سعيد (المحاذي للجبل المطل على المدينة)، باشتباكات مع "التنظيم"، مساء أمس الاثنين، وسط قصف مدفعي وصاروخي للنظام، دون معلومات عن خسائر.

ويأتي ذلك حسب ناشطين، بعد فرض قوات النظام حصارا خانقا على تنظيم "الدولة" في مدينة دير الزور، وعزله عن مناطق سيطرته بريفها، عقب تقدم النظام وسيطرته على قرية الصالحية والمدخل الشمالي للمدينة.

وفسّر ناشطون أسباب السقوط السريع لمناطق سيطرة تنظيم "الدولة" في مدينة دير الزور، بوجود اتفاق يقضي بتسليم أحياء المدينة لقوات النظام، دون ذكر تفاصيل أخرى عن مضمون الاتفاق، وما المقابل لـ "التنظيم" لقاء ذلك.




المصدر
سعيد غزّول