مظاهرة في مدينة الباب بحلب تضامنا مع معتقلي سجن حمص المركزي (فيديو)



تحديث بتاريخ 2017/10/17 20:43:00بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - حلب

​خرجت مظاهرة في مدينة الباب (35كم شرق مدينة حلب) شمالي سوريا، تضامنا مع المعتقلين في سجن حمص المركزي، في ظل محاولات قوات النظام السوري لاقتحامه.

وتظاهر نحو 150 شخصا أمام المسجد الكبير وسط المدينة، رافعين صورا للمعتقلين وطالبوا بالاستماع لمطالب سجناء حمص، والإفراج عن السجناء والمعتقلين، وهتفوا بالحرية وإسقاط النظام.

وأكد معتقلو سجن حمص المركزي، عبر تسجيل مصور رفضهم للفتنة التي يروج لها النظام فيما بينهم، مشددين أنهم يعملون بشكل موحد، وبدأوا إضرابا عن الطعام والشراب على خلفية محاولة النظام اقتحام السجن، موجهين نداء استغاثة إلى كافة المنظمات والمجتمع الدولي، لمنع النظام بشكل فوري من اقتحام السجن، ولإخراجهم منه "قبل أي عملية تفاوض".

وحاولت قوات النظام أمس اقتحام السجن، مسلحة بهراوات وعصي، بهدف السيطرة عليه من المعتقلين، وقطعت الكهرباء والمياه عنهم، حيث حصلت "سمارت" على تسجيلات مصورة تظهر المظاهرات والعصيان الذي بدأه المعتقلون داخل السجن.

وسبق أن هدد مدير السجن، بداية تشرين الأول الجاري، المعتقلين باقتحامه بعد زيارة "محكمة الإرهاب" للسجن والحكم على 50 معتقلا من أصل 500 بالسجن لمدة 6 سنوات وثمانية أشهر.




المصدر
بدر محمد