معتقلو سجن حمص يؤكدون رفض الفتن التي يحاول النظام الترويج لها بينهم (فيديو)



سمارت - حمص

أكد معتقلو سجن حمص المركزي في مدينة حمص وسط سوريا، الثلاثاء، عبر تسجيل مصور رفضهم للفتنة التي يروج لها النظام فيما بينهم، مشددين أنهم يعملون بشكل موحد.

وقال مصدر خاص من داخل السجن لـ"سمارت" إن إدارة السجن حاولت الترويج بين السجناء لفكرة وجود مجموعة تقود العصيان، وتجبرهم على الإضراب عن الطعام، داعية بقية السجناء إلى مقاومة هذه المجموعة وتسليمها.

وأوضح المصدر أن قوات النظام أعلنت عبر إذاعة السجن، أن هناك مجموعة بين السجناء تتسبب بالمشاكل وترفض الطعام، قائلة إن لديها معلومات عن أسماء هؤلاء الأشخاص.

وأضاف المصدر أن السجناء تجمعوا في مكان واحد ووجهوا تسجيلا عبر إذاعة السجن نفسها للرد على محاولات النظام الإيقاع بينهم، مؤكدين أنهم يعملون بشكل موحد، كما طالبوا خلاله بالحرية والإفراج عنهم جميعا.

وبدأ المعتقلون داخل السجن إضرابا عن الطعام والشراب على خلفية محاولة قوات النظام السوري اقتحام السجن، موجهين نداء استغاثة إلى كافة المنظمات والمجتمع الدولي، لمنع النظام بشكل فوري من اقتحام السجن، ولإخراجهم منه "قبل أي عملية تفاوض".

وحاولت قوات النظام أمس اقتحام السجن، مسلحة بهراوات وعصي، بهدف السيطرة عليه من المعتقلين، وقطعت الكهرباء والمياه عنهم، حيث حصلت "سمارت" على تسجيلات مصورة تظهر المظاهرات والعصيان الذي بدأه المعتقلون داخل السجن.

وسبق أن هدد مدير السجن، بداية تشرين الأول الجاري، المعتقلين باقتحامه بعد زيارة "محكمة الإرهاب" للسجن والحكم على 50 معتقلا من أصل 500 بالسجن لمدة 6 سنوات وثمانية أشهر.




المصدر
عبيدة النبواني