معتقلو سجن حمص يطلبون من روسيا والمجتمع الدولي التدخل لـ"إنهاء" معاناتهم



سمارت - حمص

وجه المعتقلون داخل سجن حمص المركزي في مدينة حمص وسط سوريا، مساء الثلاثاء، "نداء" عاجلا يطالبون فيه روسيا والمجتمع الدولي التدخل لدى قوات النظام السوري للإفراج عنهم، وذلك بعد نحو ساعة من قطع الكهرباء عن السجن

ووجه المعتقلون النداء الذي حصلت سمارت على نسخة منه، إلى الطرف الروسي في مفاوضات أستانة وجنيف، قائلين إنهم "يعلمون سعي المفاوضين الجاد لحل كافة الملفات العالقة في سوريا"، وفق البيان.

وأضاف المعتقلون في بيانهم أن إدارة السجن هددتهم بفك إضرابهم بالقوة، مضيفين أنهم أعلنوا الإضراب السلمي عن الطعام، لأنه السبيل الوحيد لخروجهم الفوري من السجن.

وجاء البيان بعد نحو ساعة على قطع قوات النظام الكهرباء عن السجن، وذلك عقب تهديدات وجهها مدير السجن للمعتقلين باقتحام السجن إذا لم يسلموا أنفسهم خلال نصف ساعة، وفق ما اكد مصدر داخل السجن لـ"سمارت".

وبدأ المعتقلون إضرابا عن الطعام والشراب اليوم، على خلفية محاولة قوات النظام السوري اقتحام السجن، كما أكدوا عبر تسجيل مصور، رفضهم للفتنة التي يروج لها النظام فيما بينهم، مشددين أنهم يعملون بشكل موحد.

وسبق أن هدد مدير السجن، بداية تشرين الأول الجاري، المعتقلين باقتحامه بعد زيارة "محكمة الإرهاب" للسجن والحكم على 50 معتقلا من أصل 500 بالسجن لمدة 6 سنوات وثمانية أشهر.




المصدر
عبيدة النبواني