جامعة حلب تحيل طلاب إلى التحقيق بسبب منشور على "فيسبوك".. وموالون : تحولت إلى فرع أمن



السورية نت - شادي السيد

تناقلت شبكات الأخبار الموالية لنظام الأسد على "فيسبوك" خبرا أثار حالة من الجدل ، وخاصة على الصفحات التي تعنى بأخبار حلب وجامعتها، مفاده قيام كلية الحقوق بجامعة حلب بإحالة عدد من الطلاب للجنة الانضباط بسبب تعليقاتهم على منشور يخص شكوى حول تدني نسبة النجاح في أحد المقررات.

وجاء في قرار الكلية الذي نشر أيضاً على الإنترنت أنه "سيتم إحالة الطلاب الواردة أسماؤهم للجنة الانضباط لاتخاذ العقوبات المناسبة التي تكون عبرة لهم ولغيرهم من جهة، ولنعيد شيئا من الاعتبار لسمعة عضو هيئة تدريسية".

وبين القرار أن سبب إحالة الطلاب هو "الإساءة إلى بعض أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الحقوق عبر مواقع التواصل الإجتماعي".

وكانت شبكة "أخبار حي الزهراء بحلب" نشرت قبل أيام شكوى لأحد الطلاب يعترض من خلالها على نتائج امتحان مقرر مبادئ القانون الإداري، وتدني نسبة النجاح التي وصلت حد الـ 11.09%.

وعلق الطلاب على المنشور، بـ"شكل طبيعي"، وفقا للمصدر، وبحكم العادة بين مستاء ومشتك ومعبر عن رأيه، ليتم بعد أيام نشر قرار الكلية بإحالة عدد من الطلاب الذين علقوا على المنشور للجنة الإنضباط.

وعاودت شبكة "أخبار حي الزهراء بحلب" أمس، تسليط الضوء على قرار إدارة الجامعة بمعاقبة الطلاب، حيث اتهمت في منشورها، نائب رئيس جامعة حلب وعمداء من كلية الحقوق بتحويل "الجامعة لفرع أمني".

وسبب القرار الأخير ردود أفعال من قبل الطلاب والمتابعين حول عدم شرعية مثل هذا القرار، وعدم احترامه للآراء الشخصية وحرية التعبير عن الرأي.

من جهته أفاد تلفزيون "الخبر" الموالي للنظام، نقلا عن "مصدر مسؤول" في جامعة حلب ( لم يسمه ) أنه " لم يتم فرض أي عقوبة بحق أي طالب حتى الآن، وكل ما يتم نشره على الانترنت هو تضخيم كبير للموضوع، ومحاولة إنشاء رأي عام"

وأكد المصدر المسؤول أنه "سيتم معالجة كافة الأمور المذكورة، والتحدث مع الطلاب في الأمور التي ذكروها، فهناك ادعاءات بالفساد وتقاضي الأموال، فنحن نريد معرفة صحة هذه الأمور وتوثيقها، ليتم لمعاقبة الدكاترة إن ثبت عليهم ذلك لا الطلاب".

اقرأ أيضا: جدل متصاعد في ليبيا بشأن منح ابنة عم بشار الأسد جواز سفر دبلوماسي


المصدر