"جيش العزة" يطالب وفد "أستانة" بكشف بنود اتفاق " تخفيف التصعيد"



سمارت – حماة

طالب "جيش العزة" التابع للجيش السوري الحر والعامل في محافظة حماة، وسط سوريا، وفد الفصائل العسكرية المشارك في محادثات "أستانة"، بكشف بنود اتفاق "تخفيف التصعيد" الذي توصلوا إليه.

وقال الناطق السياسي لـ "جيش العزة" النقيب مصطفى معراتي لـ "سمارت" الأربعاء، "أطالب ممن ذهب إلى أستانة أن يخرج للإعلام ويقول على ماذا تم الاتفاق عليه".

ولفت "المعراتي" أن القصف ما يزال مستمرا على القرى والبلدات والمشافي ومراكز الدفاع، وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى مدنيين، متسائلا "إذا كان هناك اتفاق خفض توتر أين هذا الاتفاق".

وأشار "معراتي" أن أهالي الضحايا والمعتقلين والنازحين دعوا إلى مظاهرات ردا على الاتفاق، منوها أنه "لا يمكن لأحد أن يأخذ دور الشعب أو أن يوقع نيابة عن أحد".

وأكد "جيش العزة" السبت الفائت، استمراره في قتال قوات النظام، معتبرا أنه لا "مصداقية" لمناطق "تخفيف التصعيد" في سوريا، فيما حمّل وفد الفصائل المشارك في "أستانة 6"، روسيا مسؤولية قتل المدنيين السوريينفي إدلب وحماة وحمص.

وكثفت روسيا وقوات النظام السوري القصف الجوي على ريف حماة، ما أدى لمقتل عشرات المدنيين، وتدمير عدد من المشافي والمدارس ومراكز الدفاع المدني، رغم شمول المنطقة باتفاق "تخفيف التصعيد".




المصدر
بدر محمد