حكومة نظام الأسد تسمح باستبدال بطاقات الصرّاف للمتقاعدين بموجب وكالات قانونية



السورية نت - ياسر العيسى

وافقت حكومة نظام الأسد، على تطبيق آلية جديدة لتسليم بطاقات الصرافات الآلية للمتقاعدين الموطنة رواتبهم لدى المصارف العامة، وتجاوزت وفق هذه الآلية، مسألة حصر التسليم لصاحب البطاقة شخصياً وفتحت المجال لاستلامها بطرق أخرى غير الحضور الشخصي.

ووفق الآلية الجديدة التي ذكرتها صحيفة "تشرين" الناطقة باسم النظام في عددها الصادر أمس الثلاثاء، فقد أصبح بالإمكان تسليم بطاقات الصراف الآلي للوكيل من أقارب الموكل "المتقاعد" من الدرجة الأولى، بموجب وكالة عامة أو خاصة مصدقة أصولاً بتاريخ حديث لا يتجاوز الأسبوع.

ويشترط وفق القرار الجديد، أن يصادق النائب العام في المحافظة على الوكالة التي ستستخدم بها، وتضمين الوكالة بعبارة صريحة لاستلام بطاقة الصراف الآلي والرقم السري الخاص بالبطاقة، على أن يتم تقديم بيان عائلي مصدق وحديث أيضاً، يبين درجة القرابة للوكيل والموكل وإخراج قيد حديث للموكل.

كذلك سمحت الآلية بتسليم بطاقة الصراف الآلي للوكيل القضائي المؤقت عن المتقاعد (الغائب أو المفقود) وذلك بعد تثبيت القاضي الشرعي من كون المتقاعد الغائب أو المفقود ما زال على قيد الحياة، وعدم وجود أي ملاحقة قضائية أو أمنية بحقه قبل إصدار قرار الوكيل أو الوصي، وذلك وفق كتاب لوزارة العدل في حكومة النظام بهذا الخصوص.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يحجز على أموال أحد أشهر رجال الأعمال في سوريا




المصدر