ظهور"الجولاني" بعد ادعاء روسيا استهدافه بغارة جوية وفقدان أحد أطرافه



السورية نت - شادي السيد

أظهر تسجيل مصور، لشبكة "أمجاد" الموالية لهيئة "تحرير الشام" اليوم، القائد العام للهيئة أبو محمد الجولاني وهو يتحدث إلى عدد من المقاتلين.

ويعتبر هذا الظهور الأول للجولاني، بعد إدعاء وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، حول استهدافه بغارة جوية تسببت له بإصابة بليغة وبتر لأحد أطرافه.

​ولم تتمكن "السورية نت" من معرفة مدى دقة المعلومات ضمن التسجيل والتي تدعي أنه خلال معارك الهيئة مؤخرا ضد النظام في ريف حماة.

ونقلا عن مدير العلاقات الإعلامية لـ"تحرير الشام" عماد الدين مجاهد  أن التسجيل عائد لمعركة السيطرة على أبو دالي وقرية المشيرفة بريف حماة في الثامن من الشهر الجاري.

وأفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، في 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، قوله إن "سلاح الجو الروسي نفذ غارة دقيقة بعد تلقيه معلومات استخباراتية، أدت إلى مقتل عدد من قيادات النصرة (هيئة فتح الشام حالياً)، وإصابة زعيمها ودخوله في حالة غيبوبة".

وزعم كوناشينكوف أن الغارة نفذتها مقاتلة من نوع "سو-34"، وأسفرت عن مقتل 49 مسلحا، من بينهم 7 قياديين في هيئة "فتح الشام"، فيما نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو قالت إنه لقصف مقاتلات روسية للجولاني وقياديين ميدانيين تابعين له.

وادعى المتحدث أن "المعلومات الاستخباراتية لدى روسيا تؤكد مقتل مصعب الحسيني، وأبو ضرار الداغستاني، وعبد الرحمن المهاجر، وأبوأحمد الجزراوي، بالإضافة إلى عناصر أخرى تنتمي للنصرة". وأضاف أن غارة جوية دمرت "أكبر مخزن للأسلحة" كان مسلحو "فتح الشام" يخبؤون فيه أكثر من ألف طن من الذخائر.

اقرأ أيضا: خلاف محتمل بين أمريكا وروسيا بشأن مجزرة خان شيخون




المصدر