معتقلو سجن حمص المركزي يكذبون ادعاءات النظام ويطالبون بالإفراج عنهم (فيديو)



سمارت ــ حمص

تظاهر عشرات المعتقلين في سجن حمص المركزي، وسط سوريا، تنديدا بمحاولة قوات النظام السوري اقتحام السجن ومطالبة بإطلاق سراحهم.

وأظهر مقطع مصور حصلت عليه "سمارت"، الأربعاء، تجمع عشرات المعتقلين المضربين عن الطعام والشراب، في أحد الممرات، يكذّبون فيه ادعاء النظام بأنهم مجرد مجموعة اختطفت بعض المساجين للضغط عليه.

وردد المعتقلون خلال المظاهرة هتافات للحرية، ورفعوا لافتات تؤكد على سلمية إضرابهم وأحقية مطلبهم في الخروج بعد سنوات من "مماطلة النظام لهم بحجة إضاعة ملفاتهم وغير ذلك".

كما جدد المعتقلون نداءهم إلى كافة المنظمات والمجتمع الدولي، لمنع النظام بشكل فوري من اقتحام السجن، وإخراجهم منه "قبل أي عملية تفاوض"، بعد أن بدأوا أمس إضرابا عن الطعام والشراب.

وكانت قيادة "مجلس الثورة" في مدينة الرستن شمال حمص، هددت يوم 17 تشرين الأول الجاري، بالتصعيد العسكري على كافة مناطق سيطرة النظام وإيقاف جميع أشكال التفاوض، إذا تعرض معتقلو سجن حمص المركزي لأي اعتداء.

وسبق أن هدد مدير السجن، بداية تشرين الأول الجاري، المعتقلين باقتحامه بعد زيارة "محكمة الإرهاب" للسجن والحكم على 50 معتقلا من أصل 500 بالسجن لمدة 6 سنوات وثمانية أشهر.




المصدر
عمر سارة